الشروط والمستمسكات المطلوبة من الطالب و من كفيل الطالب المقبول في الدراسات العليا لسنة 2022 _ 2023

الشروط والمستمسكات المطلوبة للكفالة في الدراسات العليا

أولا:-  الطالب :-

1_ اذا كان الطالب موظف يجب ان يجلب كتاب تأييد من دائرته معنونا الى جامعة البصرة / كلية القانون / الشعبة القانونية يؤيد استمراره بالدوام مع ذكر مقدار الراتب بالتفصيل .

2- نسخة ملونة من المستمسكات الرسمية الأربعة ( هوية الأحوال المدنية + شهادة الجنسية + بطاقة السكن + البطاقة التموينية ) او ( البطاقة الموحدة + بطاقة السكن ) الكل عدد نسختين .

3- صور شخصية عدد 2 + الامر الجامعي عدد 2 + فايل عدد 2 .

 

ثانيا :- الكفيل :-

  1. يجلب الكفيل كتاب تأييد صادر من دائرته  يأيد استمراريته في الوظيفة معنون الى ( جامعة البصرة / كلية القانون/ الشعبة القانونية ) يذكر فيه مقدار الراتب الاسمي الكلي ويذكر عبارة ( زود بهذا التأييد لغرض كفالة طالب الدراسات العليا ماجستير او دكتوراه ( اسم الطالب الثلاثي ) .
  2. يلزم الكفيل بجلب المستمسكات الأربعة نسخة ملونة ( هوية الأحوال المدنية + شهادة الجنسية + بطاقة السكن + البطاقة التموينية + هوية الدائرة للكفيل التي يعمل بها على ان تكون غير نافذة الصلاحية ) او ( البطاقة الموحدة + بطاقة السكن + هوية الدائرة للكفيل التي يعمل بها على ان تكون غير نافذة الصلاحية ) الكل عدد نسختين .
  3. لا تقبل كفالة المتقاعد او العقد ويكون الكفيل موظف لدى الدولة ومستمر بالخدمة ( يلزم حضور الكفيل والطالب المكفول حتما الى الشعبة القانونية في الكلية المتقدم لها لتوقيع الكفالة والتعهدات الشخصية) .
  4. اذا كان الكفيل معلم او مدرس يكون كتاب التأييد من مديرية التربية التي يعمل بها حصرا أي لا يتم الاخذ بالتأييدات الصادرة من ادارة المدرسة .

 

ملاحظة :- يجب ان يكون راتب الكفيل اعلى او يساوي راتب الطالب الموظف .